كيف اخفف عن زوجي همومه

كيف اخفف عن زوجي همومه

كيف اخفف عن زوجي همومه.. الرجل له القوامة علي زوجته حيث قال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم : ( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِم )، والقوامة هي المسئولية عن المرأة والتكفل بالبيت والأولاد وهذا الامر يجعل الرجل كثير التفكير في كيفية تيسير حياة كريمة لأبناءه وزوجته وبالتالي يكون مهموم دائما والمرأة عليها التخفيف عنه من هذه الهموم والمتاعب كما سنعرف في المقال التالي.

كيفية تخفيف الهموم من علي عاتق الزوج

  • الزوجة عليها ان تكون الملاذ لزوجها، وان تكون المأمن والسكن والاحتواء له فيهرب من ضغوط الحياة ويلجأ اليها وهي فقط من يمكنها ان تكون السند له بتعاملها الطيب له واحتوائها الدائم.
  • بعد ان ينتهي الرجل من ساعات العمل عليك العلم انه من الضروري ان تتركيه يرتاح، ولا تزيدي من حجم الهموم عليه، وبالتالي يكون الهم كبير عليه، ولا يمكنه ان يتحمله لكن عليك التخفيف عليه.
  • مهارة استماع الزوجة الي زوجها من أهم المهارات التي يحتاج اليها الرجل فالرجل يحب ان يتكلم مع زوجته أكثر مما يحب ان يسمع اليها، وعليها ان تشبع رغبته في الحديث معها وان يشكو لها متاعبه دائما وتفتح له المجال، ولا تنشغل عنه بأي شئ اخر.
  • لا تستقبلي الرجل بالمشاكل علي الإطلاق وعليك العلم انه من الضروري ان تظهري له مدي اشتياقك اليه، ومدي سعادتك بعودته الي المنزل وتقديرك الشديد علي التعب والمجهود الذي يقوم به الرجل في إسعادك وإسعاد ابنائك.
  • دائما أحرصي علي السؤال المتكرر لزوجك هل من الممكن ان تفعلي اي شئ قد يسعده، او يخفف عنه فالرجل عندما يجد زوجته تحاول العمل علي اسعاده، والاهتمام به في هذه الحاله تزول همومه ومتاعبه، ولا يشعر باي آلام او متاعب.
  • كوني دائما علي علم بجدول أعمال زوجك فالرجل يحب المرأة التي تراعي دائما الاهتمام به، والعمل علي راحته، ولا يحب المراة التي لا تعرف اي شئ عنه، ولا تهتم لامره وقد ينفر منها.
  • لا تنصرفي عن زوجك ان طلبكي للفراش حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده ما من رجل يدعو امرأته إلى فراشها فتأبى عليه إلا كان الذي في السماء ساخطا عليها حتى يرضى عنها
  • يجب عليك ان تفاجئ زوجك كل فترة بهدية حتي وان كانت هذه الهدية شئ بسيط جدا فانه من الاشياء التي تسعد الرجل كثيرا ويشعر من خلالها بمدي أهتمامك به، ومدي حرصك علي ان تجعليه سعيدا.
  • أوامر الزوج لزوجته أشياء مقدسة علي الزوجة ان تقوم بها حيث قال الرسول الكريم: (فإني لو أَمرتُ شيئًا أن يسجدَ لشيءٍ ؛ لأمَرتُ المرأةَ أن تسجُدَ لزوجِها ، والذي نفسي بيدِه ، لا تُؤدِّي المرأةُ حقَّ ربِّها حتى تُؤَدِّيَ حقَّ زوجِها).
  • أكتبي باستمرار رسالة لزوجك فيها توضحي له مدي حبك، واشتياقك له خاصة عندما يكون في العمل حيث ان هذا الامر من الامور التي تجعل الزوج يحب يومه أكثر مهما بلغت حجم المشاكل التي يعاني منها في يومه.
  • كوني انت السكن والبيت والحياة والسند لزوجك فهذا الامر أهم الامور التي يجد ان تكون موجودة في العلاقة الزوجية حيث قال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا ۖ فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلًا خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ ۖ فَلَمَّا أَثْقَلَت دَّعَوَا اللَّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحًا لَّنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ).
  • أحرصي يوميا علي إرسال رسالة غرامية الي زوجك او أدعيه علي ليلة مميزة في غرفتكما.
  • يقول المثل الشعبي “أقرب طريق لقلب الرجل معدته”، وهذا الامر من الامور التي ينبغي علي الزوجة الحرص عليها، والعمل بها دائما فالرجل بالفعل يحب الطعام، ويحب المرأة التي تحاول ان تجدد له في طهي الاطعمة، وتتعلم الاساليب الحديثة في الطبخ من أجل إسعاده فاحرصي كثيرا علي ان تشبعي رغبات زوجك.
  • تأكدي دائما ان الملابس التي سيرتديها الرجل كل يوم نظيفة، وجاهزة للارتداء وأحرصي علي تجهيز ملبسه ليلا في كل يوم ليرتديه قبل النزول الي العمل ولا يتعطل عن عمله بالكي او البحث عن الشراب او غيره.
  • أحرصي علي مشاركة زوجك في اي نشاط او اي شئ من الاشياء التي تعرفين جيدا انها محببة اليه وانه يحبها كمشاهدته مبارة كرة قدم او لعب اي لعبة يحبها كالشطرنج حيث ان هذه الامور من الاشياء التي تقوي العلاقة بينكم كثيرا وتزيد الالفة والود.
  • كوني المرأة التي تضحك دائما علي النكت التي يقولها الرجل فالرجل يحتاج من زوجته ان يري منها مدي تأثيره عليها وانه مميز في حياتها، ومقبول لها كثيرا.
  • يوميا علي المرأة الذكية ان تحرص بعد ان يرتدي زوجها ملابسه ان تعبر له عن مدي إعجابها به، ومدي تأثيره فيها وانه مقبول لها كثيرا، وانها تري فيه الاغراء والاثارة دائما.
  • لا تطغي علي خصوصية زوجك، وعليك ان تكوني المراة الصالحة التي تعطي للرجل الكثير من الحرية، ولا تكثر من التفتيش ورائه او تمنعه من الخروج او المكالمات مع الاهل والاصدقاء علي الاطلاق حتي لا بينفر منها الرجل، ويري انها زوجة مزعجة بالنسبة له.
  • أكثري من الحديث عن الذكريات التي جمعتكم ببعضكما البعض فالرجل يسعد كثيرا بمجرد تذكره هذه الاشياء، وينسي همومه ومشاكله مع الحديث معك عن هذه الامور.
  • الرجل يحب مدح زوجته له، وعليك ان تكثري من المدح أمام أطفالك وامام أهلك، وأهله حتي يشعر بفخرك به، وانه يملئ عينيك، وانت تري انه رجل بكل ما تعنيه الكلمة فبالتالي يسعد معك وبك.
  • اياك ان تعصي زوجك فأكثر الاشياء التي تغضب الرجل من زوجته وتكدر عليه حياته ان يجد زوجته لا تطيعه كما قال رسول الله: (لو تعلمُ المرأةُ حقَّ الزوْجِ، لم تَقْعُدْ ما حضَرَ غدَاؤُهُ و عَشَاؤُهُ؛ حتى يفرَغَ منه).
  • أكثري من تقبيل زوجك في الصباح، والمساء وعليك العلم ان الرجل يحتاج الي ان يشعر بحبك الكبير له، وعند عودة الزوج من العمل عليك العلم انه من الضروري ان تقابليه بالابتسامة فهذه المقابلة تؤثر كثيرا في نفسية الرجل حتي وان كان لديه الكثير من الهموم والاعباء ينساه بمجرد رؤيتك.
  • كنوع من التنوع والمفاجاة للرجل أستيقظي قبله، وأحضري له الفطار في السرير فهذا الامر من الامور التي تجعل الزوج في منتهي السعادة.
  • في نهاية اليوم فجأئي زوجك بتحضير اناء من الماء الدافئ ودلكي له قدميه فالرجل يحتاج الي ان يشعر من زوجته بمدي الحب، والاهتمام به بهذه الحركات البسيطة التي تفعلها له.
  • أمسكي بيد زوجك من ان الي اخر وأبلغيه عن مدي حبك له، واعجابك به كثيرا فالرجل يحب هذه الاشياء.

موضوعات تهمك:

زوجتي تكرهني كيف أتعامل معها

تعلم كيف تتر أثرا طيبا في قلوب الناس

تجنبي عداوة حماتك وأهل زوجك ببعض الخطوات

زيت حبة البركة للتخسيس

قد يعجبك ايضا