كيف اجعل زوجي يشتاق لي أكثر من أهله

كيف اجعل زوجي يشتاق لي أكثر من أهله

كيف اجعل زوجي يشتاق لي أكثر من أهله.. هناك العديد من الاشياء التي ان تحلت بها المراة فانها من الطبيعي ان تجعل زوجها يشتاق اليها كثيرا، ولا يحب الإبتعاد عنها علي الاطلاق بل ويزيد إعجابا وتعلقا بها كما سنعرف في المقال التالي.

أسرار تعلق الزوج بزوجته

  1. الجمال الخارجي من احد أهم الاسرار التي تزيد من تعلق الرجل بزوجته، وتجعله دائما في غاية اللهفة عليها، ولا يحب ان يتركها علي الاطلاق بل يشتاق اليها وان خرج من المنزل ينتظر لحظة عودته اليها، والزوجة عليها ان تعتني بنفسها دائما، حيث قال رسول الله صلي الله عليه وسلم «الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَخَيْرُ مَتَاعِهَا المَرْأَةُ الصَّالِحَةُ, الَّتِي إِذَا نَظَرَ إِلَيْهَا سَرَّتْهُ, وَإِذَا غَابَ عَنْهَا حَفِظَتْهُ فِي نَفْسِهَا وَمَالِهِ».
  2. تدليل الرجل من الامور التي تعمل علي التوطيد من العلاقة الزوجية فالرجل يحتاج الي الزوجة الذكية التي تتعامل معه بادراك ان لديه جزء في شخصيته يحتاج منها الي الحنان كالام فبالتالي تشبعه عاطفيا.
  3. أحسني استقبال زوجك بالابتسامة الجميلة العفوية التي فيها يري الرجل مدي صدق مشاعرك، ويري لهفتك عليها فان الاحسان في استقبال الرجل خاصة عند عودته متعب من العمل تؤثر كثيرا في نفسيته وتجعله يزيد حبا في زوجته ويزيد في التعلق بها.
  4. يقول المثل الشعبي: “أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته”، ويعد هذا المثل من الامثلة الصحيحة فالرجال يحبون الطعام، والمرأة عليها العلم ان الطهي الجيد للزوج، والاهتمام بعمل الاشياء التي يحبها الرجل من أهم الامور التي تزيد من اعجاب الرجل وتعلقه بزوجته كثيرا.
  5. الرجل يحتاج الي الاحترام ، ويحتاج الي ان يجد الزوجة التي تقدره، والتي تشكره دائما، وتكون ممتنه له علي اي شئ يفعله حتي ان كان بسيط.
  6. لا تكوني فقط الزوجة بل عليك ان تكوني الحبيبة والصديقة والزوجة والام والبنت وكل شئ في حياة الرجل فبالتالي لا يحتاج الي شخص غيرك في الحياة.
  7. الرجل يحب ان تفتخر به زوجته أمام الاخرين فعليك ان تفتخري به دائما امام الاهل، والاقارب والجيران ولا تهمليه علي الاطلاق او تقللي من شأنه أمام اي شخص.
  8. إياكي ان تفشي اسرار البيت فافشاء اسرار بيتك من الامور التي تتسبب في جعل ارجل لا ثق في زوجته، ومن الممكن ان ينفر منها علي العكس ان كانت المرأة تحافظ علي اسرار بيتها فانها في هذه الحالة تكسب ود وحب زوجها كثيرا.
  9. يحب الرجل ان يجد زوجته تستشيره، وتحترم رأيه.
  10. كوني الحضن، والدفئ والحنان للرجل فالبيت السعيد دائما ما يبني علي الحب، والمودة والرحمة والتفاهم وان يكون كلا من الطرفين سكن لبعضهم البعض ، ويسعي كلا منها بهدف إسعاد الطرف الاخر حيث قال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ).
  11. يزيد تعلق الرجل بالمرأة التي يجد لها طوال الوقت اهتمامات اخري غيره لكن عليها ان تجعل للزوج الاولوية في كل شئ، وان تشعره انه أهم شئ في حياتها لكن عليها علي الجانب الاخر ان لا تشعره انه محور حياتها فينزعج، ويهرب منها.
  12. الرجال يحبون المرأة الثابته التي لديها القدر العلي من الثقة في النفس، والتي تتحلي بالاعتماد علي نفسها، والاستقلاليه، ولا تكون الشخصية الاعتمادية التي لا تفعل اي شئ بمفردها بل تحتاج الي زوجها في اي شئ فترهقه.
  13. المرأة الذكية عليها ان لا تتعامل مع الرجل علي انها من المسلمات في حياته وانه هو والبيت محور الحياة فيتكون لدي الزوج نوع من أنواع المبالاه تجاهها وعدم وجود الشغف فيها لكن ان كانت المرأة لديها نوع من الثقافة التي تجعلها تحقق أهدافها وطموحاتها، وفي نفس الوقت تشعر زوجها أنه الاول في حياتها، وانه أهم شئ عندها فيظل الرجل يسعي لها.
  14. الرجل يحب الزوجة الايجابية في التعامل معه، والتي لا تتشائم او تجعله يتشائم علي الاطلاق بل دائما ما تعمل علي تبسيطها الامور.
  15. أفعلي ما تعلمي جيدا انه محبب الي قلب الزوج، وانه يحب ان يراه منك، وعليك ان تسأليه عن ما يحب وما هي الاشياء التي يكرهها ويرغب في ان تتجنبيها.
  16. أكسري الروتين اليومي مع زوجك بالتغير في وضعية العلاقة الحميمية معه، حيث ان هذا الامر من الامور التي تعمل علي جعل الزوج يزيد اثارة في العلاقة مع زوجته.
  17. لا تقبلي الإهانه علي نفسك فالرجل يحب المرأة التي يجدها تحترم نفسها وتقدرها، ولا يمكن ان تقبل الاهانة او السب او الضرب علي الاطلاق فبالتالي يحترمها هو ويقدرها.
  18. الرجل يزيد حبا في المراة التي يجدها تحرم أهله، والتي تتعامل مع أهله بمنتهي الحب، والود، وتظهر دائما لهم الاهتمام.
  19. أبتعدي تماما عن ان تقارني نفسك بأي أمرأة اخري حيث ان هذا الامر من الامور التي تتسبب في جعل الرجل يقل اعجابا بك، ويري انك تري نفسك قليلة فبالتالي يراك هو ايضا كذلك.
  20. لا تكوني المرأة المسترجلة التي تتعامل مع زوجها كالرجل تماما، والتي ترغب في ان نفذ كلامها دوما، ولا تحرم كلام الرجل، وقوامته.
  21. عمل الرجل وسعيه من أجل حياة سعيدة للمرأة والابناء من الاشياء التي تجعله مجهد، والمراة عليها ان تحتويه وتدعمه وتخفف عنه حيث قال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا).
  22. لا يحب اي رجل ان تكون زوجته المرأة النكدية الكثيرة الشكوي، والتي تتعمد خلق جو من الحزن والنكد في المنزل.
  23. اياكي والعصبية والصوت العالي وابتعدي تماما عن هذا الامر فانه من الاشياء التي تتسبب في نفور الرجل منك.
  24. أبتعدي عن إهمال الرجل، ولا تكوني الزوجة المهملة في مشاعرها او التي تتعامل مع الرجل بالبرود العاطفي فتجعله ينفر دائما منها، ولا يحب التحدث اليها.
  25. برود الزوجة مع زوجها من الاشياء التي قد تتسبب في جعل العلاقة بينهم سيئة.
  26. يكره الرجل الزوجة المادية التي لا تري الزوج الا أنه بنك وتتعامل معه علي انه الممول لكن دائما ما ينجذب الرجل للزوجة الجميلة التي تتعامل مع الماديات أنها أمور سطحية ولا يهمها في زوجها الا الاخلاق الفاضلة،  والتعامل الراقي المحترم، والاهتمام المتبادل بينهم.

موضوعات تهمك:

ماذا يحب الرجل في شخصية المرأة

تعلم كيف تتر أثرا طيبا في قلوب الناس

تجنبي عداوة حماتك وأهل زوجك ببعض الخطوات

قد يعجبك ايضا