هكذا تشد المرأة اهتمام زوجها ويحب بيته

هكذا تشد المرأة اهتمام زوجها ويحب بيته

هكذا تشد المرأة اهتمام زوجها ويحب بيته، نجد ان اي زوجة ترغب في ان تجذب أتنباه زوجها الي بته، وان يظل بجالنبها دائما ولا ينصرف عنها علي الاطلاق لذا عليه إتباع بعض الامور التي من خلالها تشد الرجل اليها ولا يمكن ان يتركها.

أمور يحبها الزوج في زوجته

  • أدعمي الرجل دائما، وان وجدتيه يخطأ او فعل اي شئ لا يعجبك لا تذميه او توبخيه علي الاطلاق فالرجال يكرهون المرأة التي تكثر من الانتقاد واللوم اللاذع في زوجها وقد ينصرف الزوج عن زوجته التي تفعل هذه الاشياء.
  • أحتوي الرجل، وكوني انت الامان له، وعليك ان تشعري به من أقل كلمة ومن نظراته فالرجل يحب المرأة التي تفهمه، والتي تعرف الاوقات االتي فيها يكون في حاجة الي الكلام، والاوقات التي يحتاج فيها الي الصمت.
  • تأكيدا علي أهمية طاعة المرأة لزوجها حديث رسولنا الكريم حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده ما من رجل يدعو امرأته إلى فراشها فتأبى عليه إلا كان الذي في السماء ساخطا عليها حتى يرضى عنها . وفي لفظ آخر : إذا باتت المرأة هاجرة فراش زوجها لعنتها الملائكة حتى تصبح.
  • التقدير والكلام الملئ بالشكر والامتنان الي الرجل من أهم الاشياء التي تعمل علي توطيد العلاقة بين الزوجين كثيرا والمرأة عليها ان تراعي هذا الامر، وعليها ان تكثر من الكلام المعسول للرجل والذي فيه يشعر الرجل بمدي امتنانها له حتي علي الاشياء البسيطة التي لا تذكر.
  • وجود السكن والمودة والرحمة اهم الاشياء التي تعمل علي بث السعادة بين الزوجين كما قال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا ۖ فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلًا خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ ۖ فَلَمَّا أَثْقَلَت دَّعَوَا اللَّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحًا لَّنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ).
  • عين الزوجة من الادوات التي يفهمها بها زوجها، وعليها ان تظهر في عينيها له التقدير والحب، والامتنان الدائم له، وان تكون الزوجة الصالحة التي لا يري منها الرجل الي البسمة الجميلة ولا يري في عينيها الا الرضا عليه والقبول له.
  • اياكي والشك في زوجك فالرجل يكره المرأة التي تشك فيه والتي دائما ما تحاول اتهامه وتوجيه الانتقاد له.
  • اجعلي ابتسامتك لا تفارق شفتيك علي الاطلاق فالرجل يحب كثيرا المرأة التي يريها مبتسمة والتي لا يجد منها الوجه العابس الذي يزعجه دائما.
  • طاعة الزوجة لزوجها من الامور الواجبة حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: ” إذا صلت المرأة خمسها و صامت شهرها و حصنت فرجها و أطاعت زوجها قيل لها : ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت “.
  • يقول المثل الشعبي “أقرب طريق لقلب الرجل معدته”، وهذا المثل بالفعل محقق علي الرجل الشرقي، والمرأة عليها ان تعلم بهذا وعليها ان تعرف جيدا ان الرجل يحب الزوجة التي تتفرغ له، والتي لديها القدرة علي التجديد له في الطعام، وتهتم بأن تفعل له كل أنواع الطعام التي يحبها.
  • أحرصي علي طاعة الزوج، والقيام بمهامك دائما ولا تقصري في بيتك حيث قال رسول الله: (لو تعلمُ المرأةُ حقَّ الزوْجِ، لم تَقْعُدْ ما حضَرَ غدَاؤُهُ و عَشَاؤُهُ؛ حتى يفرَغَ منه).
  • الرجل يحتاج الي المرأة المرحة التي لديها القدرة علي ان تنسي لزوجها متاعبها التي يشعر بها، و تجدد من الروتين، وتجعل الرجل في منتهي السعادة معها.
  • أوضحي من اثارة الزوج لك فهو يحب هذا الامر.
  • تحدثي مع الرجل عن الامور التي يحبها في العلاقة الحميمة، واظهري له مدي رغبتك في اسعاده، وان تحققي له كل ما يريده حيث ان هذا الامر يعمل علي زيادة اعجابه بك.
  • عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَخَيْرُ مَتَاعِ الدُّنْيَا الْمَرْأَةُ الصَّالِحَةُ )، والزوجة عليها العلم انه من الضروري ان ان تكون هذه المرأة التي يسعدها بها الزوج في الدنيا وتكون له زخرا يوم القيامة.
  • الرجل تحمل الكثير من الصعاب، والمشاكل خارج البيت لاعالة زوجته وابنائه والمرأة عليها تقدر هذا الامر فالله جعل له القوامة عليها وأمرها بطاعته فقال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا).
  • أجعلي الرجل يرغب في اصطيادك دائما لا تكون يالزوجة السهلة التي ترد علي رسالة زوجها الرومانسية في نفس اللحظة او تكثر من مطاردته والاتصال به لكن عليك بالعقل والحكمة والرزانة في التعامل معه.
  • أهتمي بالروائح العطرة التي تضعيها أمام الرجل فهذه الامور تجذبه اليك كثيرا.
  • لا تقللي من أي شئ يقوم به الرجل من أجلك وعليك العلم ان زوجك يحب الاكثار من شكره، والامتنان له، ويحب المرأة التي تشكره علي أبسط الاشياء التي يفعلها،و لا تقلل من أي شئ يقوم به من أجلها او من أجل الابناء.
  • لا تكوني الزوجة الروتينية فالرجل يحب المرأة المتجددة.
  • يحب الرجال المرأة التي تظهر دائما واثقة في نفسها لا يمكن ان يجدها الرجل الا جميلة وهادئة عاقلة تظهر علي ملامحها اعجابها بنفسها.
  • أطيعي زوجك في كل شئ مادام لا يغضب الله حيث قال الرسول الكريم: (فإني لو أَمرتُ شيئًا أن يسجدَ لشيءٍ ؛ لأمَرتُ المرأةَ أن تسجُدَ لزوجِها ، والذي نفسي بيدِه ، لا تُؤدِّي المرأةُ حقَّ ربِّها حتى تُؤَدِّيَ حقَّ زوجِها).
  • استقبال الزوج بعد ان يعود من عمله بمنتهي الشوق والحب، والكلمات المليئة بالترحاب مع بعض القبلات أهم الاشيا ءالتي تزيد من إعجاب الرجل بك، ورغبته في ان يظل معك دائما ولا ينصرف عن البيت والاولاد علي الاطلاق.
  • الرجل يرغب في ان يجد بيته نظيف دائما، ويجد الابناء مرتدين أفضل الملابس، والطعام مجهز له، والمرأة نظيفة ورائحتها جيدة فجميع هذه الامور تجعل الرجل يحب بيته ولا يمكن ان ينفر منه علي الاطلاق.

موضوعات تهمك:

زوجتي تكرهني كيف أتعامل معها

تعلم كيف تتر أثرا طيبا في قلوب الناس

تجنبي عداوة حماتك وأهل زوجك ببعض الخطوات

زيت حبة البركة للتخسيس

قد يعجبك ايضا