كيف تجعلين زوجك يحب البقاء في البيت

كيف تجعلين زوجك يحب البقاء في البيت

كيف تجعلين زوجك يحب البقاء في البيت.. نجد ان هناك العديد من الأمور التي يتفق عليها جميع الرجال ان وجدت في زوجاتهم لا يمكن ان ينزعج الرجل منها، او يتركها ويحب ان يخرج مع أصدقائه بل يفضل دائما الجلوس معها، ولا يغيب عليها كما سنذكر في المقال التالي.

أهم الامور التي يحبها الزوج في زوجته

  1. دائما كوني في منتهي الحرص علي ان تدعمي الرجل، وتقوي من ثقته في نفسه، ولا تكوني المرأة التي تعمل علي احباط الرجل او بث الطاقة السلبية فيه علي الاطلاق فالرجل يحتاج دائما الي الدعم، وتقوية ارادته والشعور انك تري فيه الرجولة.
  2. الرجل ان ارتبط بالمرأة يحتاج ان يري دائما انها تفهمه، ويحتاج الي الكثير من الشعور بالاندماج معا والتفاهم بينهم فهذا الامر من أهم الامور التي توطد علاقاتهم ببعضهم البعض، وتجعل الرجل لا ينفر من زوجته علي الاطلاق بل يحب ان يتحدث معها باستمرار ويكون دائما بجانبها علي العكس ان كانت المرأة مع شريك حياتها بطيئة الفهم ولا تشعر به فينفر منها الرجل ولا يحب الجلوس بجانبها.
  3. قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده ما من رجل يدعو امرأته إلى فراشها فتأبى عليه إلا كان الذي في السماء ساخطا عليها حتى يرضى عنها . وفي لفظ آخر : إذا باتت المرأة هاجرة فراش زوجها لعنتها الملائكة حتى تصبح ، فعلي المرأة العلم ان الرجل كثيرا ما يكون في حاجة الي اشباع رغبته مع زوجته ويكره المرأة التي تصده او لا ترغب في جماعه ويشعر امامها انه ليس رجل، وانها لا تحب ان تكون في العلاقة معه كما هو يشتاق اليها ويحبها.
  4. اذا رأئ الزوج في عين زوجته التقدير والامتنان علي اي شئ يفعله ويقوم به معها فان هذا الامر من الامور التي تزيد كثيرا الحب، والاعجاب بينهم.
  5. الزوجة عليها العلم انها وزوجها جسدين بهما روح واحدة للسكن والمودة والرحمة بينهم كما قال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا ۖ فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلًا خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ ۖ فَلَمَّا أَثْقَلَت دَّعَوَا اللَّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحًا لَّنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ).
  6. يحب الرجل ان يري من المرأة القبول في عينيها من كل شئ يفعله لها حيث ان هذا الشعور كثيرا ما يعمل علي بث الحب بينهم.
  7. اياك ان تكوني المرأة الكثيرة الشك، والغيرة فالرجل يري هذه الصفة غير جيدة في زوجته، وتجعله دائما يرغب في ان يتركها لانه ينزعج من التصرفات التي تصدر منها دائما.
  8. تعتبر الابتسامة من الاشياء التي اذا وجدها الرجل في زوجته فانه يكون أثير لها دائما علي العكس ان كانت الزوجة دائمه الزوجه العابس امام زوجها ودائما ما تعمل علي بث الشكوي اليه وتحاول باستمرار ان تحضر كل الطلبات الخاصة بالمنزل والشكاوي الخاصة بالابناء وقت عودة الرجل من العمل فيكره الرجل ان يكون بجانبها ولا يحب الجلوس في البيت.
  9. يقول المثل الشعبي “أقرب طريق لقلب الرجل معدته”، ونجد ان الرجل الشرقي بالفعل مغرم بالطعام وقلبه في معدته كما يقول البعض لكن المرأة عليها ان لا تنظر الي هذا الامر بشكل سئ بل عليها العلم ان هذا الامر من الامور التي يمكنها ان تستغلها هي لصالحها فتجعل الرجل دائما يكون معجب بها، ويرغب في ان يعود يوميا الي منزله ليتناول الطعام التي أحضرته له زوجته، ولا يفكر في تناول اي طعام من الخارج فيحب بيته، ويحب الجلوس بجانبها ومعها دائما.
  10. كثيرا ما يقرب الرجل من زوجته ان تتعامل معه بحب، وتحاول ان ترضيه، وتكون المرأة الصالحة التي تعلم جيدا ان رضا زوجها من رضا الله عليها حيث قال رسول الله: (لو تعلمُ المرأةُ حقَّ الزوْجِ، لم تَقْعُدْ ما حضَرَ غدَاؤُهُ و عَشَاؤُهُ؛ حتى يفرَغَ منه).
  11. اي رجل يحب المرأة المرحة الكثيرة الضحك والهزار، والتي تحاول ان تقلب الحالة المزاجية السيئة لدي زوجها بحالة نفسية جيدة فيها يكون الرجل سعيد في الجلوس معها في البيت حتي وان كان يعاني من اي مشاكل بطريقة تعاملها مع المشكلة وعدم تهويلها الامور يزيد حبا، واعجابا بها.
  12. لسان المرأة المعسول وطيب الحديث منها من الاشيا ءالتي تجعل الرجل مغرم بها، وعلي الزوجة ان لا تقلل من الرجل بل تكثر من المغازلة فيه والكلام الطيب الذي يجعله في غاية السعادة منها.
  13. عندما تقول المرأة للرجل انت مثير بالنسبة لي في هذه يزيد اعجاب الرجل كثيرا ف ينفسه، ويري مدي اعجابها به، فتزيد الالفة والحب والقرب بينهم.
  14. اياكي ان تكوني المرأة التي تعمل باستمرار علي مطاردة الرجل فالرجل يحتاج الي المرأة التي تكون في يديه فريسة ولا تكون المرأة الغير رزينة معه فالرجال جميعها لديهم فطرة حب المطاردة واصطياد المرأة كما ان المرأة لديها رغبة ان تكون هي الفريسة دائما فيمكن ان تقوم الزوجة بالتأخر قليلا في الرد علي الرجل، والتأخر بعض الشئ في إرسال الرسائل فيظل منشغل بها.
  15. ضعي عطر يثير زوجك، وأستخدميه دائما في اثناء علاقتك الحميمة معه، وعندما تجلسي معه في جو رومانسي.
  16. أكثير من الكلمات التي تحف زوجك، والتي تجعله يشعر انه بطلا في عينيك، ولا تقللي علي الإطلاق من قدره فالرجل يحتاج الي الاستماع الي الكلمات التي يشعر بمدي اعجابك به فيها.
  17. أهتمي في ان تظهري امام زوجك دائما أجمل أمرأة، واحرصي علي ان لا يشم منك الرجل الا أطيب الروائح ولا يري منك الا أجمل شكل.
  18. يحب الرجل ان يجد شريكة حياته دائما واثقة في نفسها، ولا يحب المرأة التي يشعر منها انها لا تري نفسها جميلة او تقلل من شأنها امام الرجل، وبالتالي يراها هو غير جميلة.
  19. أعلمي جيدا ان الرجل يحب الارتباط بالمرأة المطيعة التي تعرف ان طاعة الزوج شئ مقدس كما قال الرسول الكريم: (فإني لو أَمرتُ شيئًا أن يسجدَ لشيءٍ ؛ لأمَرتُ المرأةَ أن تسجُدَ لزوجِها ، والذي نفسي بيدِه ، لا تُؤدِّي المرأةُ حقَّ ربِّها حتى تُؤَدِّيَ حقَّ زوجِها).
  20. أهم الأمور التي تزيد من القرب بين كلا من الرجل، والمراة هي ان تكون المرأة مشتاقة باستمرار الي زوجها، وان عاد من العمل تقابله بالابتسامة الجميلة، والتقبيل المستمر له، والذي يجعل الرجل في غاية السرور منها.

موضوعات تهمك:

زوجتي تكرهني كيف أتعامل معها

تعلم كيف تتر أثرا طيبا في قلوب الناس

تجنبي عداوة حماتك وأهل زوجك ببعض الخطوات

زيت حبة البركة للتخسيس

قد يعجبك ايضا