كيف أحتوي زوجي وأسعده

كيف أحتوي زوجي وأسعده

كيف أحتوي زوجي وأسعده.. وضع الله سبحانه وتعالي للرجل القوامة، وجعله هو المسئول عن تلبية أحتياجات زوجته، وان يقوم بالعمل علي ما يحتاج اليه الابناء حيث قال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم : ( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِم )، وتعتبر هذه المسئولية من الأشياء التي تتسبب في ثقل علي عاتق الرجل، ويكون الرجل دائم الانشغال والتفكير فيها وبالتالي تكدر عليه حياته لكن الزوجة الذكية هي الزوجة التي تعرف كيف انها من الممكن ان تخفف الحمول والهموم التي يشعر بها زوجها كما سنذكر في المقال التالي.

احتواء الزوجة زوجها

  • المرأة المسلمة عليها العلم انها يجب ان تكون هي السكن، والملاذ لزوجها، وعليها ايضا ان تعلم جيدا ان تقربها من زوجها وعلاقاتها الجيدة معه من الامور التي تقربها من ربها.
  • اياكي ان تكوني المرأة التي لا تحسن التصرف و التي لا تعرف متي تقوم الكلام، وما هي الاوقات التي يجب عليها ان تسمع فقط الي زوجها، والاوقات التي يمكن ان تتحدث فيها.
  • الرجل يحب الاكثار في الكلام، ويحب ان تكون المرأة مستمعة جيدة له، ولا يحب ان تكون زوجته ثرثاره كثيرة الكلام قليلة الانصات اليه.
  • أهم المهارات التي يجب ان تتحلي المرأة بها ان تعرف الحالة المزاجية للرجل، وما هي الاوقات التي يمكنها ان تتحدث فيها معه، وما هو الوقت الذي يحتاج فيه الزوج ان يصمت ولا يتحدث معها ويجلس مع نفسه.
  • أحسني استقبال الرجل، وعليك ان تعلمي جيدا ان وقت عودة زوجك من العمل ممنوع تماما عليك ان تبداي في سرد المشاكل والامور التي تعانين منها طوال اليوم له لكن ان أردتي ان تشكي له من شئ او تأخذي رأيه في شئ فعليك ان تنتظري حتي يرتاح تماما من معاناته بالعمل.
  • أحرصي علي الاكثار من سؤال زوجك ما هي الاشياء التي يحتاجها منك، وهل انت مقصره معه في شئ كما انك من الضروري ان لا تخجلي ابدا من السؤال هل هو مرتاح في العلاقة الجنسية معك فهذا الأمر يسعد الرجل كثيرا ويري مدي انشغالك باسعاده.
  • يمكنك الحرص علي التعرف علي جدول أعمال زوجك فالرجل يحتاج الي الزوجة التي تهتم بترتيب جدول أعماله والتي تحرص دائما علي تنظيم يومه، وينزعج كثيرا ان كانت زوجته لا تعلم عنه شئ وتعيش لنفسها او للابناء فقط.
  • أكبر الاخطاء التي تقع فيها الكثير من الزوجات هي منع نفسها عن زوجها في الفراش حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده ما من رجل يدعو امرأته إلى فراشها فتأبى عليه إلا كان الذي في السماء ساخطا عليها حتى يرضى عنها.
  • الزوجة عليها من حين لاخر ان تفاجئ زوجها بالهدايا التي تعرف جيدا انها تسعده، ولا داعي علي الاطلاق ان تكون هذه الهدايا أشياء غالية الثمن علي الاطلاق بل من الضروري ان تكون أشياء مستمرة لتجدد الحب، والود والالفة بينهم.
  • الزوجة الذكية عليها ان تطيع رزوجها ،وتعلم ان زوجها جنتها ونارها حيث قال الرسول الكريم: (فإني لو أَمرتُ شيئًا أن يسجدَ لشيءٍ ؛ لأمَرتُ المرأةَ أن تسجُدَ لزوجِها ، والذي نفسي بيدِه ، لا تُؤدِّي المرأةُ حقَّ ربِّها حتى تُؤَدِّيَ حقَّ زوجِها).
  • رسالة نصية الي الرجل من حين الي اخر من أهم الامور التي تجدد الحب، وتشعل نيرانه بين الزوجين.
  • أساس دوام البيوت، ووجود السعادة فيها السكن والمودة والرحمة حيث قال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا ۖ فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلًا خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ ۖ فَلَمَّا أَثْقَلَت دَّعَوَا اللَّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحًا لَّنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ).
  • جددي في شكل العلاقة الحميمية مع زوجك فالرجل يحتاج الي التجديد في العلاقة الزوجية باستمرار ولا يحب ان تكون العلاقة روتينة فتحدثي معه في هذا الامر للوصول الي أعلي درجة من درجات السعادة الزوجية معا.
  • يقول المثل الشعبي “أقرب طريق لقلب الرجل معدته”، فاحرصي ان تكوني زوجة مثالية مع زوجك في تحضير كل الاصناف والانواع من الاطعمة التي يحبها زوجك، والتي تجعله يزيد اعجابا بك.
  • يوميا أحرصي علي تجهيز كل الملابس التي يرتديها الرجل، وان تكون نظيفة ومجهزة قبل ان يذهب يوميا الي العمل.
  • مشاركة الزوج في اي عمل من الاعمال او الهوايات التي يحبها من الامور التي تسعده كثيرا، وتعمل علي وجود الالفة والمودة بينكم فمثلا من الممكن ان تشاركي زوجك في مشاهدة مبارة لكرة القدم او لعب اي لعبة يحبها، او مشاهدة برنامج يتابعه.
  • أضحكي دائما علي النكت التي يقولها الرجل لك، وعليك العلم ان زوجك يسعد بهذا كثيرا ويري القبلول في عينيك.
  • عبري لزوجك عن مدي إعجابك بالملابس التي يرتديها، وانه يبدو دائما مثير بالنسبة لك.
  • اياك ان تكون يالمرأة التي لا تعطي لزوجها خصوصيته فالرجل يحب ان يكون له الحرية في الذهاب الي الاهل والاصدقاء، وان تبتعد زوجته عن الاكثار من الالحاح عليه والسؤال المستمر اين كنت ومثل هذه الاسئلة التي تخنق الرجل.
  • يسعد الرجل بالحديث مع المراة التي يحبها عن الذكريات التي جمعتهم معا، وعن الاشياء التي حدثت في اللقاء الاول فبمجرد تذكر هذه الاشياء يزيد الرجل حبا في زوجته.
  • الرجال يحبون الإستماع الي كلمات الشكر والمدح، وعليك ان تكوني حريصة علي الاكثار في شكره علي ما يفعله من أجلك ومن أجل الابناء امام اهله، واهلك
  • لا تغضبي زوجك حيث  قال رسول الله: (لو تعلمُ المرأةُ حقَّ الزوْجِ، لم تَقْعُدْ ما حضَرَ غدَاؤُهُ و عَشَاؤُهُ؛ حتى يفرَغَ منه).
  • أبتسمي دائما في وجه زوجك، ولا تظهر عابسة الوجه أمامه علي الاطلاق فالرجل دائما ما يكون مغرم بالمرأة البشوشة الوجه التي لا يراها الي مبتسمة.

موضوعات تهمك:

زوجتي تكرهني كيف أتعامل معها

تعلم كيف تتر أثرا طيبا في قلوب الناس

تجنبي عداوة حماتك وأهل زوجك ببعض الخطوات

زيت حبة البركة للتخسيس

قد يعجبك ايضا