كيف أحافظ علي بيتي وأشعل حب زوجي

كيف أحافظ علي بيتي وأشعل حب زوجي

كيف أحافظ علي بيتي وأشعل حب زوجي، اي امراة ترغب في الحفاظ علي بيتها، وزوجها، وان تملئ بيتها بالسعادة، والحب، والسكن والمودة والرحمةن وتجعل زوجها يزيد حبا فيها هذا ما يمكنا التعرف عليه في المقال التالي.

أسرار حب الزوج لزوجته

  1. الرجل دائما ما ينجذب للمرأة الجميلة التي يبدو عليها دائما الجمال الخارجي، والاهتمام بالنفس لذا فالزوجة عليها ان لا تهمل في نفسها علي الاطلاق كما ان ديننا يأمرنا بهذا، حيث قال رسول الله صلي الله عليه وسلم «الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَخَيْرُ مَتَاعِهَا المَرْأَةُ الصَّالِحَةُ, الَّتِي إِذَا نَظَرَ إِلَيْهَا سَرَّتْهُ, وَإِذَا غَابَ عَنْهَا حَفِظَتْهُ فِي نَفْسِهَا وَمَالِهِ».
  2. الزوج يحتاج الي المرأة التي تزيد من التدليل والاهتمام به، والاحتواء له دائما، والزوجة الذكية عليها العلم ان الرجل به جزء من شخصيته كالطفل الذي يحتاج الي الحنان والاحتواء.
  3. الابتسامة الجميلة التي تقابل بها الزوجة زوجها عند العودة من عمله من الامور التي تعمل علي توطيد العلاقة الزوجية وشعور الرجل ان زوجته تعجب به كثيرا، وانه يثيرها، ويري في عينيها القبول له والحب.
  4. يقول المثل الشعبي: “أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته”، ويعتبر هذا المثل من الامثال التي تتحقق فيها نسبة عالية من الصحة حيث ان الرجل يحب الطعام، ويحب ان تقدم له زوجته دائما الطعام المفضل لديه، والزوجة الذكية عليها ان تتعرف علي أنواع الطعام التى يحبها الرجل،و تفعلها له حتي يعجب بها، ويزيد حبا فيها وتحدث الالفة والتقارب بينهم.
  5. يحترم الرجل المرأة التي تقدره، والتي تظهر باستمرار له الامتنان عل يالاشياء التي يفعلها لها، والامور التي يقوم بها من أجل الابناء والبيت حتي وان كانت أشياء بسيطة.
  6. يحب الرجل ان يجد من زوجته إحتواء الام لولدها، وحب الزوجة لزوجها، وخوف الاخت علي اخيها فكوني له كل هذا ليجد فيكي السكن والحياة.
  7. أفتخري بزوجك دائما أمام أهلك واقاربك، وامام اهله فان هذه اللمسة من اللمسات التي تعد فارقا كبيرا في العلاقة الطيبة مع زوجك فالرجل يحب المرأة التي دائما ما يري في عينيها القبول والحب والفخر له.
  8. أبتعدي تماما عن إفشاء اي سر من الأسرار الخاصة بعلاقتك مع زوجك او اي سبب من الأسباب التي عملت علي إحداث مشكلة في المنزل الي الاهل او اي صديقة فالزوج ان علم بهذا الامر لا يمكن ان يستأمنك علي الاطلاق علي حياته.
  9. أستشيري زوجك في كل شئ، فالرجل رغب دائما في ان يجد من زوجته احترام لرأيه وكلامه.
  10. أساس البيت الناجح والعلاقة الطيبة بين الزوجين هي ان يكون كلا منهما يحاول ان يسعد الطرف الاخر ، وان يرحمه، ويكون السكن له حيث قال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ).
  11. أصنعي لك الحياة الخاصة بك فالرجل يحب المرأة التي يجد لها الكثير من الاهتمامات، وانها تسعي لتطوير نفسها لكنها علي الجانب الاخر تجعل البيت والاولاد لهم الاولوية دائما.
  12. ايضا عليك ان تجذبي زوجك له وتزيدي من إعجابه بك عن طريق اظهار ثقتك في نفسك أمامه وانك تري نفسك جميلة، وبالتالي سينعكس الامر عليه، وسيري جمالك.
  13. الزوجة الذكية عليها ان لا تجعل نفسها من المسلمات التي يضمنها الزوج في حيااته فيهملها، لكن عليها ان تهتم بأمور غيره وتجعله الاول والاولي في إهتماماتها لكن علي الجانب الاخر يراها لديها اشياء تنشغل بها غيره فيسعي للحفاظ عليها، ويكون في غاية الحرص علي ان يشغل تفكيرها دائما.
  14. يحب الزوج دائما ان يلعب دور الصياد الباحث عن الفريسة فلا تعكسي الادوار، ولا تكثري من مطارة زوجك بشكل مبالغ فيه يجعله يمل من الحديث معك، ولا يرغب في الرد عليك بل أعطيه مساحته الخاصة من الخصوصية التي يتمتع بها في الخروج مع أصدقائه، و الجلوس مع أهله فيعود دائما مشتاق اليك.
  15. الزوج يحتاج الي ان يجد المرا ة الايجابية في حياته التي دائما لا ينطق لسانها الا بالخير، ولا تحبط زوجها أو تجعله يأس بل تحاول دائما الرفع في روحه المعنوية، والدفع به الي الامام.
  16. دائما أشعري الرجل انك ترغبي في ان تعلمي ما يحبه وما يكره، وناقشيه بهدوء ان أختلفتم في الرأئ، والمرأة الصالحة التي تحب ان تكسب قلب زوجها عليها الابتعاد التام عن تكون متسلطة او مسترجلة في التعامل مع الرجل، وعليها ان تعي معني قوامة الرجال حيث قال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا).
  17. تغير وضعيات العلاقة الحميمة من الامور التي تزيد من الحب، والمودة بين الزوجين، وتعمل علي الرفع في اثارة الرجل.
  18. أحترمي نفسك، وهذا الامر سينعكس علي احترام الرجل لك، فان أهانكي زوجك او تطاول عليك بالكلام او السب او الشتم أبتعدي عنه في هذا الوقت، وعليك فيما بعد ان يهدأ ان توضحي له انك لا يمكن ان تقبلي بهذا الامر حتي لا يكرره مرة اخري وبالتالي يزيد الاحترام بينكم كثيرا.
  19. يحب الزوج ان يجد زوجته تحترم أهله وتراعيهم، وبالتالي سيزيد حبا واحتراما لها ويقدرها، والزوجة عليها ايضا ان تحسن لهم لاخذ الاجر علي هؤلاء الكبار في العمر حيث أن ديننا حثنا علي هذا فعن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (يا أنس: ووقر الكبير وارحم الصغير ترافقني في الجنة)، وعن عباس رفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ليس منا من لم يوقر الكبير، ويرحم الصغير، ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر).
  20. المقارنة بينك وبين اي أمرأة اخري من الامور التي تجعل الزوج يراكي انسانة طماعة ساخطة علي حياتك لذا عليك الابتعاد التام عن المقارنات التي تتسبب في جعل زوجك لا يحترمك.
  21. يسعي الرجل لتوفير الحياة الكريمة للمرأة والاولاد، وهذا الامر من الاشياء التي تتسبب في تعبه نفسيا وجسديا، والزوجة عليها ان تقدر هذا الامر، وتحتوي زوجها وتشعره بحبها لتخفف من عليه هذا العبئ، وايضا حتي يشعر بالتقدير من جانبها له.
  22. أبتعدي كل البعد عن النكد والإكثار من الشكوي حيث قال احد الصالحين (يا بني لاتنكح المنانه ولا الانانه ولا الحنانه ولا الحداقه ولا البراقه ولا الشداقه ولا عشبه الدار).
  23. اياكي والعصبية او الصوت العالي عل يالرجل ، او التعامل معه الند بالند.
  24. البرود العاطفي، وإهمال الزوجة زوجها مع الإكثار في اللوم والنقد اللاذع للرجل من الامور التي حتما ولابد انها تتسبب في خسران الزوجة زوجها.
  25. أكثر الامور التي تعمل علي جعل العلاقة بين الزوجين مضطربة ان تتعامل الزوجة مع زوجها كالبنك فيشعر الرجل بالاهانة، وعدم التقدير ويري انها لا تحبه لذا علي الزوجة ان تكون راقية في التعامل مع زوجها لا يهمها منه الا التعامل الراقي بالادب والاخلاق والأمور المادية تكون أشياء سطحية بينهم.

موضوعات تهمك:

ماذا يحب الرجل في شخصية المرأة

تعلم كيف تتر أثرا طيبا في قلوب الناس

تجنبي عداوة حماتك وأهل زوجك ببعض الخطوات

قد يعجبك ايضا